تكنولوجيا

هكذا تحمي حسابك على موقع انستغرام

توفر منصة إنستغرام طريقة سهلة لمشاركة الصور مع الأصدقاء والعائلة وبقية العالم، لكن في نفس الوقت قد يسبب لك هذا التعرض لمخاطر متعلقة بالأمان والخصوصية، حيث إنك غالباً لا تعرف معظم الأشخاص الذين يتابعونك، وكثيراً ما يتعرض مستخدمو إنستغرام إلى ضغوط تشمل الإساءة من قبل الآخرين في تعليقات على صورهم، وهو ما يدفعهم إلى حذف حسابهم سواء بشكل نهائي أو مؤقت.

الآن لن تضطر لفعل ذلك حيث أصبح من السهل أن تحمي خصوصيتك مع الحصول على أقصى استفادة مما تقدمه لك منصة إنستغرام.
وفيما يلي 5 طرق للحفاظ على أمان وخصوصية حسابك على إنستغرام:

 

قم بتحويل حسابك إلى حساب خاص Private Account
بمجرد تحويل حسابك على إنستغرام من عام إلى حساب خاص سيتيح لك ذلك مشاركة صورك مع مجموعة مختارة من الأشخاص مع إبقائها مخفية عن أي شخص آخر، وبهذه الطريقة سيمكنك التحكم في من يمكنه متابعتك والاطلاع على قصصك أو مشاركاتك، وسيكون الأشخاص المقربون منك فقط على دراية بنشاطك على الحساب.

 

قم بحظر المتابعين المزعجين
إذا كان أحد متابعيك يتسبب في إزعاج لك يمكنك أيضاً منعه من رؤية مشاركاتك، ولا تقلق لن يتم إشعار المتابعين بأنك حظرتهم.

 

قم بتفعيل ميزة المصادقة الثنائية 2FA
تساعدك ميزة المصادقة الثنائية على تأمين حسابك من الاختراق، حيث سترسل لك رسالة نصية على هاتفك بها رمز لا بد من إدخاله في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك، وبذلك لن يتمكن أي شخص آخر من استخدام حسابك.

 

امنع تطبيقات الطرف الثالث من الحصول على بياناتك
هناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث التي تطلب منك الوصول إلى بيانات حسابك على إنستغرام، مثل التطبيقات التي تقوم بجدولة النشر على حسابك، لذا قبل الموافقة على السماح لأحد التطبيقات بالوصول إلى بياناتك ضع في اعتبارك أنه كلما زاد عدد الشركات التي لديها معلومات خاصة عنك، زاد احتمال إساءة استخدام المعلومات أو سرقتها، والأهم من ذلك تأكد من منح حق الوصول لحسابك إلى التطبيقات التي تحتاج حقًا إلى ذلك وليس لأي تطبيق يطلب ذلك.

 

تحقق مما إذا كان شخص ما قد اخترق حسابك على إنستغرام
هل لديك شك في أن شخص ما قد قام باختراق حسابك؟ يمكنك التحقق من ذلك عن طريق عرض نشاط حسابك السابق بما في ذلك عمليات تسجيل الدخول والخروج وتغيير كلمة المرور والمزيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق