إقتصاد

وزارة التجارة تحقق مع 10 مصانع لـ”التونة”

فتحت وزارة التجارة تحقيقات معمقة مع 10 مصانع تعليب التونة في الجزائر بسبب الشكاوي التي وصلتها من قبل مصالح الرقابة بخصوص وجود تحايل في منتجات هذه الشركات الموجهة للمستهلك.

وكشف رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي عن تلقي مصالحه لعشرات الشكاوي أسبوعيا من قبل المستهلكين لمنتوج التونة المعلبة، بسبب تحايل في نوعية المنتج، وبعد تحقيقات معمقة يضيف -المتحدث- قامت بها الجمعية ثبت وجود تحايل في المنتوج، حيث تم استبدال سمك التونة بنوع أخر من السمك أقل نوعية وسعر في السوق الوطنية وهذا بغرض الزيادة في هامش ربح أصحاب هذه الشركات.

وقال زبدي إن كثرة الشكاوي التي وصلتهم  دفعت بالجمعية للتحرك وتوجيه مراسلة لوزارة التجارة، هذه الأخيرة  فتحت تحقيق مع 10 مصانع لتعليب سمك التونة، وتم التأكد حسب مصطفى زبدي، من وجود تحايل على المستهلكين، سواء تعلق الأمر بالمنتوج الذي يتم استبداله بنوع آخر من السمك، أو فيما يتعلق بالوزن الصافي للمنتوج الذي هو في الواقع أقل بكثير من الوزن المسجل في العلبة.

وحسب رئيس جمعية حماية المستهلك، فإنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تقديم معلبات مغشوشة للمستهلك فقد سبق وأن تورطت بعض الشركات في تقديم منتجات غير مطابقة للمعايير وفي أحيان كثيرة تكون مضرة بالصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق