وطني

وزارة الداخلية تطلب من الولاة الإستعانة بالعيادات الخاصة والفنادق والإقامات

لمعالجة المصابين بكوفيد ـ19

بعثت وزارة الداخلية والجماعات المحلية بتعليمات صارمة واستعجالية إلى جميع ولاة الجمهورية عبر 58 ولاية، على إثر الوضعية الوبائية الكارثية التي تعيشها البلاد، وهذا لغرض وضع تحت تصرف ولاة الولاية ومدراء الصحة، كل الهياكل (المصحات الخاصة، الفنادق، الإقامات، مراكز الراحة، مراكز التكوين……. الخ ) والتي تتوفر على كل الشروط اللازمة لإستقبال المصابين، لتهيئتها بصفة إستعجالية لاستيعاب المرضى كحالة استثنائية.

وطالبت الوزارة الولاة عبر 58 ولاية بالسهر على تحيين قائمة هياكل الاستقبال الاستشفائية خارج المستشفيات، لاسيما العيادات الخاصة بالإضافة إلى الهياكل التابعة للقطاع العام والخاص الممكن تسخيرها كالفنادق، القاعات، مراكز الراحة، مراكز التكوين وغيرها، والتي تتوفر على كل الشروط اللازمة لاستقبال المصابين. ودعت ذات المصالح الولاة إلى موافاتها بالمعلومات المطلوبة عبر بريدها الالكتروني.

أعلنت وزارة الصحة عن تخصيص فضاءات إضافية احتياطية للمصابين بالكورونا في حالة تفاقم الوضع الوبائي من بينها الفنادق والقاعات الرياضية. كما أمر بن بوزيد، مدراء المؤسسات الاستشفائية ومدراء الصحة خلال اجتماع تنسيقي معهم أمس بتسيير الأسرة في المستشفيات وفقا لما يتناسب مع تفاقم الوضعية الوبائية وتعزيز وتسخير الوسائل اللوجيستية والتقنية والبشرية مع تخصيص فضاءات إضافية احتياطية للمصابين.

كما الح الوزير على تحيين المعلومات حول احتياجات كل ولاية من مادة الاكسجين عبر الأرضية الرقمية المتواجدة على مستوى الوزارة الأولى كما دعا وزير الصحة المدراء الى اقتناء أجهزة إضافية لتوليد وتكثيف الأكسجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.