إقتصاد

وزارة الصناعة تركز دعم ومرافقة المجمعات الصناعية

اجتمع وزير الصناعة، محمد باشا برؤساء المجمعات الصناعية، لبحث سبل تعزيز القطاع العمومي التجاري، حسب بيان للوزارة. وعرف الإجتماع، تقديم عرض حال حول القطاع العمومي التجاري التابع للقطاع الصناعي تقييم وضعية المؤسسات العمومية وتحديد العراقيل التي تواجهها، كما تم التطرق إلى المؤسسات العمومية المتوقفة وتلك التي تعاني من صعوبات وبحث سبل ضمان إستئنافها.

وتركز استراتيجية الوزارة هلى تثمين الإمكانيات المتوفرة، بالإضافة إلى القطاع الصناعي الخاص، وذلك من أجل رفع حصة القطاع الصناعي في الإنتاج المحلي الخام الوطني والمساهمة في تنمية إقتصاد البلاد.

وطالب باشا رؤساء المجمعات بمضاعفة الجهود من أجل استغلال أمثل للإمكانيات الكبيرة المتوفرة والكامنة للقطاع العمومي التجاري الصناعي، من أجل ترقية الصادرات والإنتاج الوطني, مشددا على ضرورة دعم ومرافقة المجمعات الصناعية في تجسيد مخططات انعاشها، من أجل الحد من اثار الأزمة الصحية على نشاطاتها.

ودعا باشا هذه المجمعات، خاصة التي تتمتع بوضعية مالية مريحة، إلى تجسيد إستثمارات مهيكلة في مختلف ولايات الوطن من أجل ضمان تنمية محلية متوازنة والاستجابة إلى متطلبات السوق الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق