وطني

وزير التربية الوطنية يعطي إشارة الافتتاح الرسمي للدخول المدرسي من غرداية

أشرف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد صباح أمس الأربعاء على إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي للدخول المدرسي الجديد (2019/2020) من ولاية غرداية، وهو الدخول الذي يشمل أكثر من 9 ملايين تلميذ في مختلف الأطوار التعليمية على المستوى الوطني.
وبالمناسبة، ترأس الوزير مراسم رمزية نظمت بمتوسطة تقع على مستوى المنطقة المسماة “منطقة العلوم” على بعد نحو عشرة كيلومتر جنوب مقر الولاية، ليعلن فيها عن الافتتاح الرسمي للسنة الدراسية الجديدة.
وحضر الوزير بمعية الشركاء الاجتماعيين لقطاع التربية الوطنية الدرس الافتتاحي للموسم الدراسي الجديد الذي تمحور حول “حب الوطن والوفاء له والتمسك بالوحدة الوطنية ونبذ كل أشكال الفتنة”.
على المستوى الوطني، التحق أمس 9.110.000 تلميذا بمقاعد الدراسة برسم الموسم الدراسي الجديد.
وكان وزير التربية الوطنية قد أكد في وقت سابق أن “كل الظروف مهيأة” لاستقبال التلاميذ، مشيرا إلى أنه سيتم استلام 656 مؤسسة تربوية منها 426 مدرسة ابتدائية و137 متوسطة و93 ثانوية، على أن تضاف إليها 161 مؤسسة أخرى مع نهاية السنة الجارية.
ولضمان التأطير البيداغوجي، سيتم تدعيم المؤسسات الجديدة بـ8.041 موظف من ضمنهم 1.061 منصب بيداغوجي يضاف إلى أزيد من 749 ألف موظف على مستوى المؤسسات التربوية البالغ عددها أزيد من 27 ألف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق