إقتصاد

وزير الفلاحة يدرس سبل إعادة بعث الشعبة وتطويرها مع المربين

تربية الخيول:

استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية، شريف عماري، أول أمس بمقر الوزارة، ممثلي مربي وملاك الخيول من مختلف ولايات الوطن حيث ناقش معهم عدة مواضيع تخص إعادة بعث وإطلاق شعبة تربية الخيل وتطويرها في الجزائر، حسب بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، الذي حضره كذلك إطارات من الوزارة، استمع السيد عماري إلى انشغالات المربين وملاك الخيول وكذا إلى اقتراحاتهم الرامية إلى إيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي يواجهها المربي خاصة و والآليات التي يجب وضعها لإنعاش هذا النشاط الفلاحي ذو أبعاد تاريخية وثقافية واجتماعية واقتصادية في عدة ولايات الوطن، حسب البيان.

وبالمناسبة، أكد الوزير على استعداد السلطات العمومية لمرافقة مهني هذه الشعبة على كل المستويات داعيا إياهم إلى تنظيم أنفسهم في تعاونيات فلاحية من أجل تسهيل عمليات المرافقة والتأطير خاصة فيما يخص الصحة الحيوانية وتحسين السلالات، كما أكد  السيد عماري على أهمية عصرنة هذا النشاط عن طريق الرقمنة لدعم الشفافية في التسيير وكذا تسريع تطبيق الإجراءات التي تتخذها السلطات العمومية في صالح المربين والمهنيين. كما أشار الى أهمية تثمين هذا النشاط من أجل خلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأعطى السيد الوزير تعليمات لإعداد ورقة طريق، بمشاركة المهنيين خاصة مربي الخيل، لتطوير الشعبة بالارتكاز أساسا على إعادة هيكلة الديوان الوطني لتطوير تربية الخيل والإبل وكذا تنظيم المربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق