وطني

وضع أزيد من 4 ألاف مركبة بالمحشر بسبب مخالفة قواعد الحجر الصحي

من بينها 827 دراجة نارية..

وضعت مصالح الشرطة، خلال الأسبوع المنصرم 4293 مركبة بالمحشر، بسبب عدم احترام التوقيت الخاص بالحجر المنزلي، حسب ما أورده يوم أمس الثلاثاء بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وحسب ذات المصدر فقد “قامت مصالح الشرطة خلال الأسبوع الأخير، اثر عمليات مراقبة صارمة على امتداد الولايات الـ 32 المعنية بالحجر الجزئي المنزلي، بوضع 4293 مركبة بالمحشر، من بينها 827 دراجة نارية ، لعدم احترام التوقيت الخاص بالحجر المنزلي”. تأتي هذه العملية – يضيف البيان ـ ”في إطار الحفاظ على الصحة العامة، وتطبيق التدابير والاجراءات الاحترازية المقررة من طرف السلطات العمومية الخاصة بالوقاية من وباء كورونا ومكافحته”.

وبالمناسبة، ناشدت المديرية العامة للأمن الوطني، المواطنين مواصلة جهود التعاون للحفاظ على الصحة العامة واحترام التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ومكافحته.

 

الأمن الوطني يرد على جدل ارتداء الكمامة في السيارة وللراجلين

أكد العميد رشيد غزلي نائب مدير الأمن المروري في المديرية العامة للأمن الوطني، أمس الثلاثاء، أن ارتداء الكمامة داخل السيارة إجباري، حتى لو كان السائق بمفرده، وذلك في رده على الجدل بشأن هذه النقطة.

وحسب العميد رشيد غزلي الذي حل ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” بالإذاعة الأولى، فإن مرسوم الحجر الصحي الصادر في الجريدة الرسمية شهر جوان الماضي، ينص صراحة في مادته 10، على أن ارتداء الكمامة داخل السيارة إجباري، بالنسبة للسائق والركاب، حتى لو كانوا من عائلة واحدة، وأوضح، أن هذا القرار ينطبق على السائق بمفرده داخل السيارة.

كما ذكر نفس المسؤول، أن مراقبة ارتداء القناع الواقي، شمل حتى الراجلين، أين تم تحرير 418 ألف مخالفة لمواطنين في الفضاء العام منذ مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق