إقتصاد

وضع حجر الأساس لإنجاز قطب لتحويل وقود السيارات إلى “سيرغاز”

بطاقة  10.000 مركبة سنويا

تم أول أمس، ببومرداس وضع حجر الأساس لانجاز مشروع “قطب تحويل” وقود السيارات من البنزين إلى “سيرغاز” بطاقة إجمالية تصل إلى تزويد نحو 10.000 سيارة ومركبة مختلفة الأحجام سنويا.

وأوضح مدير الطاقة بالولاية، بيبي موسى، لدى تقديمه لتوضيحات أمام والي الولاية محمد ساماني الذي أشرف على إطلاق أشغال الإنجاز ضمن فعاليات إحياء الذكرى 58 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960، أن هذا المشروع الحيوي يكلف خزينة مؤسسة “نفطال” العمومية صاحبة المشروع غلافا ماليا لا يقل عن 70 مليون دج، كما يستغرق إنجاز هذا المشروع الهام والفريد من نوعه بالولاية في عقار بوسط  المدينة كان يستغل سابقا من طرف مؤسسة” نفطال “، حسب نفس التوضيحات ما يزيد عن 10 أشهر حسبما ينص عليه دفتر شروط صفقة المشروع .

وتم بمناسبة إحياء هده الذكرى التاريخية كذلك وضع حيز الخدمة بمنطقتي “برزازات” و”لبحارة” ببلدية قدارة بوزقزة غرب مقر الولاية، مشروع ربط 70 مسكن بشبكة الكهرباء العمومية .

ووفقا للشروحات التي قدمت إثر هده العملية فقد تم منذ سنة 2013 إنجاز عبر الولاية 480 مركز عمومي لتحويل وتوزيع الكهرباء وإنجاز نحو 653 كلم من خطوط  الكهرباء ذات التوتر المنخفض والمتوسط وثلاثة مراكز متنقلة للكهرباء وآخر لتوليد الكهرباء تماشيا مع كمية الاستهلاك التي ارتفعت إلى 1200 جيغاوات ما يمثل زهاء 220.000 زبون عبر كل الولاية بنسبة تغطية تجاوز 97 بالمائة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق