وطني

وفاة 10 أشخاص وجرح 30 آخرين خلال أسبوع

حوادث الطرقات:

توفي عشرة أشخاص واصيب 30 أخرون بجروح  في حوادث الطرقات ,خلال الفترة الممتدة بين 21 إلى 22 مارس، حسب ما أفاده بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، أمس يوم الجمعة.

وأوضح ذات البيان ان أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية البليدة بوفاة 03 أشخاص وإصابة 16 شخصا أخر بجروح متفاوتة الخطورة، على إثر 03 حوادث مرور سجلت على مستوى هذه الولاية.

وأفاد ذات البيان أن وحدات الحماية المدنية سجلت وفاة شخص بولاية البليدة مختنق بغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من سخان الماء على مستوى بلدية واد العلايق، كما تدخلت وحداتها  من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ09 أشخاص آخرين مختنقين من جراء استنشاقهم هذا الغاز على مستوى عدة ولايات ( البليدة، خنشلة، تلمسان وميلة).

وأضاف بيان الحماية المدنية أن وحداتها سجلت، من جراء التقلبات الجوية, وفاة شخص بولاية عناية سقطت عليه نخلة  ببلدية عنابة بسبب الرياح القوية في حين يتم  البحث عن طفلة صغيرة جرفتها سيول واد ببلدية الحدائق (سكيكدة ، و في نفس السياق،  تدخلت وحدات الحماية المدنية، لانقاد أشخاص وإخراج السيارات المحصورة والعالقة وامتصاص المياه وتسجيل بعض الانهيارات الجزئية وكذا المساهمة في إعادة فتح الطرقات المغلقة عن السير مع المصالح المختصة في عدد من ولايات البلاد.

وأضاف ذات البيان ان وحدات الحماية المدنية أنقذت عشرة أشخاص كانوا محصورين داخل مركباتهم بسبب ارتفاع منسوب المياه بولايات سكيكدة وعنابة وببجاية  وسجلت 07 انهيارات جزئية للسلالم وجدران خارجية و أسقف  دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.

وأوضح ذات البيان  أن هناك  10 طرقات حركة السير فيها صعبة و05 طرقات مغلقة عن السير في كل من ولايات باتنة، الطارف، البويرة وتيزي وزو، و ان عملية إزاحة الثلوج وإعادة فتح الطرقات متواصلة مع مختلف المصالح المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق