حواء

10 أخطاء في المكياج تجعلك أكبر من سنك تجنبيها

ـ استخدام كريم أساس كثير :أول خطأ سنجده أن كثير من الفتيات تقمن به عند وضع المكياج هو وضع الكثير من كريم الأساس، خصوصا الفتيات التى تعانى من عيوب كثيرة فى بشرتهم كوجود بعض البقع والحبوب، فنجد أنهم يعتمدون بشكل كبير على كريم الأساس، معتقدين أنه يساعد على إخفاء تلك العيوب، لكنه فى حقيقة أمر يتسبب فى إظهار خطوط فى البشرة فى مناطق معينة منها لذلك سنجد أنه من الأفضل أن تضعى طبقة رقيقة من كريم الأساس حتى تكون إطلالتك بشكل طبيعى، وأيضا ليس من الضرورى تغطية الوجه بأكملة بل من الممكن استخدامه فى الأماكن التى تحتاج إليه.
وعند شراء كريم الأساس ابتعدى عن أنواع المات والمخملية أو التى تظل على البشرة لفترات طويلة اعتمدى فى استخدامك على كريم الأساس السائل والأفضل استخدام الفرشاة عند وضعة للحفاظ على نظافة البشرة.
ـ استخدام كونسيلر زيادة :يعد الكونسيلر من الأشياء المهمة جدا التى تساعد على إخفاء الهالات السوداء تحت العيون، لكن سنجد أن الخطأ الذى يقع فيه أغلبنا هو أننا نضع منه الكثير تحت العين، وذلك يتسبب فى إظهار منطقة تحت العين بلون غير طبيعى، وأيضا سيتسبب فى ظهور خطوط فى تلك المنطقة، لذلك عليكى الاعتماد على وضع طبقة رقيقة من الكونسيلر باستخدام الفرشاة، وأيضا ضعيه عند الزاوية الداخلية لمنطقة تحت العين.
ـ اختيار الروج الغامق :على الرغم من أن العديد من الفتيات يفضلن استخدام ألوان الروج الغامقة إلا أنها تعتبر من أخطاء المكياج التى من الممكن الوقوع فيها لأنها تعمل على تصغير الشفايف، فإذا كنتى بالفعل ترغبين فى ظهور بشفايف ممتلئة ضعى ألوان الروج الفاتحة مثل الألوان الوردى ودرجات الأحمر النارى.
فنجد أن خبراء المكياج يعتمدوا فى تكبير الشفايف على قلم الهايلايتر فقبل وضع الروج على الشفايف نجد أنهم يقومو باستخدام قلم الهايلايتر لرسمها أولا ثم وضع الروج هذة الحيلة بالفعل تظهر الشفايف بحجم أكبر.
ـ البودرة :معظم الفتيات لا تستطيع الاستغناء عن البودرة عند وضع المكياج لأنها تساعدهم على إطفاء لمعه الوجهة لكن يمكننا الاستغناء عنها والاعتماد فقط على كريم الأساس، لكن إذا كنتى من الفتيات التى اعتادت على استخدمها فمن الممكن أن تضعى البودرة الشفافة كبديل للبودرة العادية التى تساعدك على إظهار ملامحك بشكل طبيعى وبسيط أيضا من الممكن أن تضعيها فقط على منطقة T Zone، وهى منطقة الأنف والذقن والجبين لأن البودرة تساعد على إطفاء لمعة الوجهه خصوصا إذا كان نوع بشرتك دهنية.
ـ استعمال الكحل الأسود :الكحل الأسود داخل العين من الأشياء المهمة التى تعطى للوجهة مظهرا جذابا، وتحديدا لمنطقة العين، فإذا كنتى من الفتيات اللاتى يفضلن استخدام الكحل يوميا فيفضل استخدام الكحل البنى كبديل للكحل الأسود لأنه يعطى مظهر طبيعى أكثر للعين.
تحديد الشفايف بلون أغمق من لون الروج
تحديد الشفايف يعد من أهم خطوات المكياج لأنه سيساعدك فى وضع الروج بشكل مظبوط دون الخروج عن حدود الشفايف، وأيضا عند شراء قلم تحديد الشفايف احرصى أن يكون مطابقا للون الشفتين حتى يعطكى مظهرا طبيعيا وجذابا.
ـ وضع الماسكارا على رموشك السفلية :من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها كثير من الفتيات عند استخدام الماسكار وضعها على الرموش السفلية التى تسبب فيما بعد اتساخ منطقة تحت العين فيمكنك فقط إضافة الماسكارا على الرموش العلوية فقط ابدئى بالفرشاة من جذور الرموش إلى أن تصلى إلى آخرها.
ـ إهمال البلاشر:البلاشر يعطى إضافة للمكياج ويعمل على إظهاره بشكل أفضل، لذلك احرصى أن يكون من أساسيات مكياجك.
ـ وضع الروج من قلم الروج :نجد أن معظم الفتيات تضع أحمر الشفاه من قلم أحمر الشفاه مباشرة لكن لكى تحصلى على أفضل نتيجه يجب أن تضعيه باستخدام الفرشاة أو وضعه بأصبعك عن طريق وضعه من منطقة نص الشفايف، ثم قومى بفرديه بأصبعك على باقى الشفايف، ولكى تحصلين على إطلالة مميزة فى نهاية ضيفى ملمع الشفايف فوقه.
ـ اختيار قلم حواجب غامق:يعد قلم الحواجب من أهم أدوات المكياج لأنه يعمل على تحديد الحواجب وإبراز جمالها، لكن من الخطأ أننا نقوم باستخدام قلم حواجب غامق لأنه سيظهر الحواجب بمظهر غير طبيعى فأفضل أن يكون قلم الحواجب أفتح درجة أو درجتين من لون حواجبك الطبيعية، وأيضا يمكنك استخدام جل الحواجب كبديل لقلم الحواجب إذا كنتى ترغبين أكثر فى إطلالة طبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق