وطني

11 أفريل آخر أجل لدفع تكلفة حج 2019

حدد الديوان الوطني للحج والعمرة تاريخ 11 أفريل المقبل كأخر أجل لدفع تكلفة الحج لموسم 2019، والمحددة بـ 565 ألف دينار جزائري.

وحسب مصادر من الديوان الوطني للحج والعمرة فإن الحجاج المعنيين بحج هذا الموسم، مطالبون بدفع تكلفة الحج في آجال لا تتعدى تاريخ 11 أفريل المقبل وهذا للشروع في منح تأشيرات الحج.

وطالبت مصالح يوسف عزوزة من الحجاج الإسراع في إتمام باقي الإجراءات، كما أعطت تعليمة لفتح أبواب الإدارات لتسهيل المهمة للحاج لكي يتسنى لهم إتمام العملية في أحسن الظروف لأن أي تأخر سينعكس سلبا على عملية تنظيم الحج. ووجه المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة نداء للمواطنين يحثهم فيه على الإسراع إلى وكالات بنك الجزائر لإيداع تكلفة الحج لأنه عند إتمام هذه الإجراءات سيتمكن الحاج من الحصول على التأشيرة.

ومعلوم أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية كانت أصدرت بيان بداية هذا الأسبوع تؤكد فيه أن عملية إيداع الملفات الخاصة بالحجاج الفائزين بالقرعة لموسم 2019، على مستوى المقاطعات الإدارية والدوائر سيكون بداية من يوم الأحد.

وحددت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، المكلفة بملفات الحجاج والتنسيق مع القنصلية السعودية لإصدار تأشيرات الحج، آخر أجل بـ 25 أفريل المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق