محليات

200 عائلة تنتظر الربط بالغاز الطبيعي بقرية الهنشيرة في مروانة

مروانــة

تطالب قرابة 200 عائلة تقطن قرية الهنشيرة ببلدية مروانة في ولاية باتنة، السلطات الولائية  تجسيد وعودها فيما يعلق بربط المنطقة بشبكة الغاز الطبيعي.

وقال المشتكون أنهم ينتظرون منذ سنة 2006 بعث هذا المشروع التنموي الذي بات بالنسبة إليهم ضرورة لابد منها نظرا لأهميته في تحسين الحياة المعيشية للساكنة، وخلال حديثهم عن معاناتهم استهجن هؤلاء التهميش الذي طالهم موازاة مع استفادة باقي المناطق المجاورة في حين أقصيت قرية الهنشيرة من نصيبها في مثل هذا النوع من البرامج.

وتطرق المشتكون في ذات السياق إلى ما لاقوه من صعوبات في ظل حرمانهم من شبكة الغاز الطبيعي، كما أشار السكان إلى المراسلات المرفوعة إلى المسؤولين والتي ظلت لحد  الساعة حبيسة الأدراج وهو الأمر الذي دفعهم إلى الاحتجاج في عديد المرات تنديد بالوضع.

من جانبه  أكد رئيس بلدية مروانة لـ”الأوراس نيوز” أن مشروع ربط المنطقة بالغاز الطبيعي ينتظر تجسيده على أرض الواقع بعد أن تمت الموافقة عليه من قبل الوالي السابق، على أن يتم الانطلاق في إنجازه من قبل الجهات المعنية التي لم تكشف لحد الساعة موعد المباشرة في تنفيذه، كما طمأن ذات المسؤول سكان القرية ببرمجة مشاريع التهيئة الحضرية التي يرتقب الشروع في إنجازها هي الأخرى بمجرد استكمال مشروع ربط العائلات المعنية  بالغاز الطبيعي.

حفيظـة. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق