محليات

200 مليار لتهيئة 36 موقعا لشغل الأراضـي بخنشلة

تشمل الشبكات الأولية والثانوية

كشف والي ولاية خنشلة، كمال نويصر، عن تخصيص غلاف مالي يفوق 200 مليار سنتيم وجه لتهيئة مخططات شغل الأراضي بالولاية خنشلة، مضيفا على هامش زيارة تفقد لبعض المشاريع السكنية بعاصمة الولاية،  أنه تم تخصيص هذا الغلاف المالي لتهيئة ما مجموعه 36 موقعا لشغل الأراضي عبر الولاية وهي مواقع تحتضن مشاريع لإنجاز سكنات عمومية إيجارية وصيغ سكنية أخرى.

وصرح أن هذا قد تم اقتطاعه من الأغلفة المالية التي استفادت منها ولاية خنشلة في إطار البرنامج الاستعجالي برسم السنة المالية 2019، في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية ودعم الهضاب العليا التابعين لوزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم. وأضاف في هذا السياق، أن حصة الأسد ستكون من نصيب مشروع تهيئة الطرق والشبكات الأولية والثانوية بالسكنات العمومية الإيجارية 2000 سكن كوسيدار بطريق بغاي والذي خصص له غلاف مالي بقيمة 80 مليار سنتيم، وهي السكنات التي تقدمت أشغال إنجاز بشكل ملحوظ.

وأشار نويصر بالمناسبة، إلى أن مشكل تهيئة الشبكات الأولية والثانوية الذي كان يشكل سببا رئيسيا في تأخر تسليم مختلف المشاريع السكنية عبر إقليم ولاية خنشلة سوف لن يطرح مجددا، على اعتبار أن أشغال مشاريع تهيئة مخططات شغل الأراضي أصبحت تسير بالتوازي مع مختلف المشاريع.

ص. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق