محليات

23 مليار تكلفة مشاريع الحماية من الفيضانات بباتنة

مست عدة نقاط عبر إقليم الولاية

دفعت التقلبات الجوية وما ينجم عنها من سيول جارفة عبر عديد البلديات، السلطات الولائية بباتنة، إلى وضع مخططات استعجاليه لحماية المناطق المعنية من الفيضانات تجنبا لاجتياح السيول للمنشآت العمومية والمراكز الحضرية خاصة تلك المعرضة منها لأخطار الأودية.
وحسبما علمته “الأوراس نيوز” من مصادر مطلعة، فإنه سيشرع في تجسيد بعض المشاريع عبر بعض النقاط السوداء وذلك لإبعاد مياه السيول عن التجمعات السكنية، ومن بين هذه الدراسات التي من المنتظر تجسيدها الأشهر القليلة المقبلة حماية الوادي المحاذي لمستشفى رأس العيون 1200 سرير، لتفادي السيول الجارفة وحماية الممتلكات التي هي بعرضة لخطر هذه الأخيرة، كما ستشمل أيضا هذه المشاريع بعض الشبكات بمنطقة الجزار بريكة.
من جانب آخر ووفقا لذات المصدر، فقد عرقلت اعتراضات أصحاب الأراضي سير المشروع الجاري بطريق تازولت والذي انطلق سنة 2014 حيث كان من المنتظر الانتهاء من إنجازه السنة الجارية وذلك من أجل الحد من خطر السيول المتدفقة وحماية الأحياء المحاذية من أخطارها.
هذا وكلفت المشاريع المنجزة في إطار مخطط شغل الأراضي على مستوى الشعب المائية المؤدية على طول الطريق المؤدي من مركز مكافحة السرطان باتنة إلى غاية محطة نقل المسافرين أذرار الهارة 23 مليار سنتيم أين انطلقت منذ سنة 2014 إلى غاية 2018.
حفيظة. ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق