محليات

358 وحدة سكنية جديدة بمسكاينة في أم البواقي

فيما سيتم توزيع الاعانات المالية للبناء الريفي قريبا

كشفت مصادر مسؤولة بدائرة مسكيانة، عن الاستفادة من برنامج سكني جديد خاص بسنة 2020، يشمل عدد من الإعانات المالية الخاصة بالسكن الريفي كذا التحصيصات الموجهة للبناء بالإضافة لحصة من السكن الاجتماعي.

وبلغت عدد الإعانات المالية الجديدة الخاصة بالسكن الريفي 90 إعانة مالية موزعة على بلديات مسكيانة والرحية والبلالة بحير الشرقي، وفيما يتعلق بالإعانات المالية الموجهة للبناء الخاصة بالمستفيدين من التجزئات الاجتماعية ضمن برنامج بلديات الهضاب العليا، فقد بلغت  268 إعانة ببلدية مسكيانة،  119 إعانة ببلدية الرحية، أين تبلغ قيمة الإعانة المالية 70 مليون سنتيم.

وفي ذات الموضوع، استفادت دائرة مسكيانة من حصة 358 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري، من بينها 230 وحدة سكنية ببلدية مسكيانة، 88 حدة ببلدية بحير الشرقي، و40 وحدة سكنية ببلدية البلالة.

هذا وستشرع قريبا لجنة الدائرة لتوزيع السكن الاجتماعي الايجاري بالانطلاق في دراسة طلبات السكن، مع انطلاق فرق التحقيق الميداني ببلديات بحير الشرقي والبلالة في تحديد قائمة المستفيدين من الحصص السكنية.

للإشارة فقد أحصت مؤخرا دائرة مسكيانة لعدد من التحصيصات الاجتماعية الموجهة للبناء، والتي بلغت 950 قطعة أرضية، أين تم اختيار موقعين، الأول بالقرب من الطريق الوطني رقم 10 ويشمل 450 قطعة أرضية، وآخر باتجاه ولاية تبسة ويشمل 500 قطعة أرض، والذي يقع بالقرب من تحصيصات بناء تابعة للقطاع الخاص، والتي من شأنها أن تكون بمثابة مدينة سكنية جديدة خلال السنوات المقبلة.

بن ستول.س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق