وطني

67 بالمائة من المستفيدين من قروض” أنجام” يقل سنهم عن 40 سنة

تحت شعار المقاولاتية رهان المستقبل، الدالية..

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، أن 67 بالمائة من مجموع المستفيدين من القرض المصغر الممنوح في إطار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، شباب يقل سنهم عن 40 سنة.
وقد أشرفت الدالية رفقة أعضاء من الحكومة على افتتاح فعاليات هذا الصالون الذي يجري على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “المقاولاتية: رهان المستقبل” بمشاركة 140 مستفيد من جهاز القرض المصغر من كل ولايات الوطن.
ويهدف الصالون إلى الترويج لمنتوجات الشباب أصحاب النشاط الصغر وتسويقها مع تسليط الضوء على أهم التجارب في مجال خلق الأنشطة المصغرة الموفرة لمناصب الشغل، بالإضافة إلى التعريف بالقرض المصغر والتسهيلات المتاحة للراغبين في الاستفادة من خدمات الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.
وفي تصريح صحفي، أوضحت الوزيرة أن الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر مولت منذ إنشائها سنة 2005 إلى غاية نهاية السداسي الأول من السنة الجارية “أزيد من 900 ألف مشروع نشاط مصغر سمح باستحداث 1،3 مليون منصب شغل”، مبرزة أن “67 بالمائة من مجموع المستفيدين شباب يقل سنهم عن 40 سنة، ما يدل على الاهتمام الكبير الذي تحظى به المقاولاتية الشبانية”.
وعلى هامش هذا الصالون، وقعت السيدة الدالية مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، والتكوين والتعليم المهنيين، دادة موسى بلخير، على اتفاقيتين لمرافقة الشباب خريجي الجامعات ومؤسسات التكوين المهني من أجل ولوج عالم المقاولاتية. كما تم بالمناسبة إطلاق منصة إلكترونية تسمح للشباب طالبي القروض بالتسجيل عبر الانترنيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.