محليات

68  ألف عائلة معنية بمنحة رمضان 

كشفت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية سطيف عن إحصاء 68 ألف عائلة معوزة ستستفيد من منحة شهر رمضان بعد أن تم تحويل العملية التضامنية من قفة إلى منحة مالية بداية من السنة الجارية.

ومن المنتظر أن يتم صب المنح المالية في حسابات العائلات المستفيدة قبل حلول شهر رمضان علما أن القيمة المالية تختلف من بلدية لأخرى وهذا حسب ميزانية كل بلدية حيث قامت مصالح بلدية سطيف السن الفارط بمنح مبلغ 8000 دينار لكل عائلة معوزة فيما بلغت القيمة ببلدية العلمة نحو 7000 دينار، على أن لا تقل القيمة عن مبلغ 6000 دينار وهذا من أجل تمكين العائلات من توفير ولو جزء من حاجياتها خلال الشهر الفضيل.

وحسب مديرة النشاط الاجتماعي لولاية سطيف صليحة حركات فإنه تم مطالبة رؤساء البلديات بتطهير القوائم الخاصة بالمستفيدين وهذا حتى يتم توجيه الإعانات إلى مستحقيها وتفادي ما كان يحصل مكن تجاوزات خلال السنوات الفارطة، كما تم إلزام العائلات أيضا بفتح حسابات بريدية من أجل صب القيمة المالية مباشرة.

وإلى جانب مساهمة البلديات في هذه المنحة فإن مصالح الولاية أيضا قررت تخصيص ميزانية مالية لهذا الغرض إلى جانب مساهمة ثالثة من طرف وزارة التضامن الوطني فضلا عن التبرعات المقدمة من المحسنين وهو الأمر الذي من شأنه أن يرفع من قيمة المنحة إلى مبلغ محترم.

عبد الهادي. ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق