حواء

7 طرق لتجنّب الملل إن كنتِ أمّاً غير عاملة

بعض الأمهات يحلمن بالبقاء في المنزل لتربية أطفالهن، وعلى الرغم من هذا الحلم الجميل، كثيرات منهنّ لا يستطعن إكماله، حيث يبدأ الملل بالتسلل إلى حياة الأم غير العاملة بعد فترة من المكوث في المنزل مع الطفل. فإن كنتِ أمّاً غير عاملة، إليكِ 7 طرق تحميكِ من الملل..
1- الذهاب إلى المكتبة
غالباً ما تحتوي المكتبات على فعاليات مناسبة للأطفال الصغار، اصطحبي طفلك إلى هذه الفعاليات واستمتعي معه بوقتك، ستكون فرصة لتجربة جديدة، وتحريك جسدك، وأيضاً سيستفيد طفلك من التفاعل مع أطفال آخرين، وقضاء وقت جيد ومختلف.
2- الانضمام إلى صف موسيقيّ للصغار
هناك فصول موسيقى مخصصة للأطفال ذوي الأعمار الصغيرة جداً، تقدّم طريقة حديثة للتواصل مع الطفل الصغير عبر الرقص وسماع الموسيقى، هذا النشاط يفيد طفلك كثيراً، ويقدّم لكِ وقتاً ممتعاً ويهزم الملل.
3- زيارة المتحف المحلي
المتاحف المحلية هي بمثابة كنز للأم، حيث تمتلئ بالأنشطة المختلفة التي تُثري عقل الطفل عبر تعرّضه لثقافات ومعلومات ومؤثرات بصرية وسمعية تنمّي فيه حب الاستكشاف والجانب المعرفي، كما توفر إمكانية المشي والتنزه في حديقة المتحف.
4- الذهاب إلى حديقة الحيوان
حديقة الحيوان هي مكان آخر يمكنك زيارته مع طفلك ليستمتع بوقته ويشاهد مخلوقات مختلفة ويتعرّف إليها ويستمع إلى الأصوات المختلفة، وهي مزار لن يكون أكبر من سن طفلك أبداً، ويُعدّ مكاناً استكشافياً تعليمياً من الطراز الأول.
5- الذهاب إلى السباحة
ليس بالضرورة الذهاب إلى شاطئ للاستمتاع بالمياه، يمكنك التوجّه مع طفلك إلى أحد حمامات السباحة، سواء في نادٍ رياضي أو غيره، بالتأكيد ستقضيان وقتاً ممتعاً.
6- التنزه
ربما يكفي بعض المشي في الخارج مع طفلك، والاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي، والاستفادة من أشعة الشمس.
7- احصلي على استراحة
عبر الاستعانة بأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء، أو حتى استئجار جليسة أطفال، احصلي على استراحة من الأمومة، واستغلّي وقتك الخاص للحصول على شيء ممتع، مثل العناية بجمالك، أو الخروج مع صديقاتك، أو حتى الاستمتاع بوقتك الخاص دون إزعاج، هذا يعيد إليكِ الحيوية، ويجعلك أكثر قدرة على إسعاد طفلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق