محليات

9 سنوات لم تكفي لإنجاز مسابح بلدية بأم البواقي

تم إسنادها للخواص لاستكمال أشغالها

كشفت مصادر مسؤولة بمديرية الشباب والرياضة بولاية أم البواقي لـ”الأوراس نيوز”، عن اتخاذ قرارات استعجاليه تقضي بمنح المسابح البلدية للقطاع الخاص من أجل استكمال أشغالها التي لم تتجاوز أغلبها 50 بالمائة.
وتتمثل هذه البلديات في سيقوس وعين مليلة وعين البيضاء، أين تجاوز عدد المسابح المتأخرة الانجاز الـ 6 مسابح أغلبها تجاوزت نسبة الأشغال بها الـ 9 سنوات، وهو ما أدى لاتخاذ إجراءات صارمة، تقضي بإعداد دراسات تقنية تكميلية لإحصاء النقائص التي تعاني منها المشاريع المتأخرة، وتقييم الغلاف المالي التكميلي لإتمام المشاريع، والتي ستكون على عاتق المؤسسات الخاصة التي تريد الاستثمار في مجال الرياضة بولاية أم البواقي.
هذا وقد سجل نجاح القطاع الخاص في تسيير المشاريع المتعلقة بقطاع الثقافة والسياحية، من خلال الإسراع في وتيرة الأشغال وإتمام المشاريع العالقة. للإشارة فقد سجلت مدينة عين مليلة قفزة نوعية في مجال المسابح، أين تم منذ شهر فتح قاعة رياضية خاصة بالسباحة والتي استقطبت عدد معتبر من شباب المدينة بالرغم من أن الحصة الواحدة يصل سعرها إلى 500 دج، وهو ما اعتبره أغلب شباب المدينة بالمبالغ فيه على حد تعبيرهم، في انتظار فتح المسابح البلدية والتي من شأنها توفير فضاء ترفيهي لشباب المدينة خاصة خلال فصل الصيف.
بن ستول. س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق