إقتصاد

انتخاب “حزاب بن شهرة” أمينا عاما للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين

انتُخب السيد حزاب بن شهرة يوم الخميس أمينا عاما للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائيين في ختام اجتماع المؤتمر السادس للاتحاد المُنعقد بالجزائر العاصمة.

وكان السيد حزاب قد تولى إلى اليوم قيادة الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين بالنيابة كمنسق عام وناطق رسمي وذلك اثر وفاة الأمين العام السابق للاتحاد صالح صويلح في ديسمبر 2018.

في تصريح للصحافة عقب انتخابه، التزم السيد حزاب بإعطاء الاتحاد المكانة التي تليق به كشريك وفاعل في الانتعاش الاقتصادي من خلال إعادة هيكلة قواعده (المكاتب والفدراليات)، ويعتبر التكوين من ضمن الأولويات التي يُسطرها الأمين العام الجديد للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين الذي ذكر في هذا الصدد بالتوقيع على اتفاقية مع المعهد الوطني للعمل لتكوين إطارات الاتحاد.

وبعد أن أكد أن الاتحاد سيعمل على القضاء على التجارة الموازية من أجل إعادة بعث النشاط التجاري جدد السيد حزاب نداءه لإنشاء اتحاد يضم تجار وحرفيين أفارقة.

وفي كلمة وجيزة أبرز وزير التجارة الذي حضر افتتاح المؤتمر أهمية النشاط الذي يزاوله التجار حيث وصفهم ب “أساس” السياسة الجديدة لدائرته الوزارية القائمة على الشمولية والتعاون لتحسين ظروف ممارسة النشاط التجاري، وعبر الوزير عن استعداده لمباشرة لقاءات مع ممثلي الاتحاد من أجل التكفل بانشغالات التجار والحرفيين، فيما حضر أشغال المؤتمر السادس للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين إطارات وممثلون عن عدة وزارات وهياكل ومنظمات عمومية وخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق