كشكول

Trending

ترند محلي

# كورونا في باتنة؟ !

شهدت ليلة أول أمس حالة استنفار فيسبوكية بسبب تداول إشاعة حول وجود حالة مصابة بفيروس كورونا في المستشفى الجامعي التهامي بن فليس بباتنة، وقد حاول بعض المدونين تأكيد أو نفي الخبر الذي انتشر بسرعة كبير في أغلب صفحات الولايات، تكتب  مينا على جدارها ” ياخي مسلمين ونامنو بربي ونشهدو ونصوموا ونصليو منخافوش من كورونا اذا جات لا كثرنا نموتو تربح..” أما رضا فعلق قائلا”  أنا الآن في الاستعجالات منذ الثالثة مساءا، لم ارى شيء، الأمور عادية” ويرد صلاح “لا اعلم ان كان الخبر صحيحا ام لا بصح كان لازم يمنعو رجال الاعمال من السفر الى الصين حسب الاشاعة المصاب مستورد ربي يعافينا انشاء الله ويكون الخبر خاطئ” وتعلق جوجو “اذا ربي كتبنا كورونا راح يوصل حتى لكان نكونو في بروج مشيدة اتقو الله والحمد لله على كل شيء” أما سمسم فكتبت والحالة من بكري تهيل وتميل زيدلها كورونا يا فرحتي هههههه ربي يجيب الخير”.

وبسبب انتشار الإشاعة ردت الصفحة الرسمية للمستشفى بما يلي” بعد رواج اخبار عن وجود حالة مصابة بفيروس (كورونا) داخل المركز الاستشفائي الجامعي . فإن المؤسسة تنفي تماما وجود اي حالة مسجلة لحد كتابة هذه الاسطر .وان اي اخبار تنشر على الصفحات الاخرى دون الصفحة الرسمية للمركز الاستشفائي هي اخبار كاذبة وجب ان لا تأخذ على محمل الجد .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ترند وطني

#أنيس رحماني

أحدث توقيف ثم استجواب ثم حبس مدير مجمع النهار الإعلامي زلزالا في الشبكات الاجتماعية، حيث تداول المدونون والمغردون كل جزئيات مساءلة المعني خلال الأيام الثلاثة الماضية بدء بتوقيفه من طرف عناصر الدرك بباب الجديد، إلى الأمر بسجنه احتياطيا في سجن القليعة في انتظار استكمال التحقيق، وقد تابعت مختلف الصفحات الجدل المثار حول هذا الصحفي مستدعية مشاهد بثتها قناته في الفترة الماضية حول اعتقال الفنانين وبعض لاعبي الكرة في مشاهد استعراضية شاءت الأقدار أن يتم تكرارها مع مدير المجمع نفسه.

يكتب حسين ” قناة النهار المرفوضة شعبيا هي القناة الأولى في المقاهي، وقد تكون الأولى أيضا في بيوت الجزائريين، وجريدة النهار مرتبة 3 بعد الخبر والشروق!! إلى أي حد تصدق هذه المعطيات؟
طبعا مع الإشارة إلى 13 مليون متابع فايسبوكي منهم: 1000من أصدقائي!!” من جهته عصماني يقول ” الأخ والصديق والزميل والرجل الطيب انيس رحماني ..الرجل المخلص لوطنه والمضحي من اجل ذلك… ويا ليت قومي يعلمون” أما يوسف نكاع فكتب على تويتر قائلا:  تعلمت الصحافة في النهار مع انيس رحماني و سعاد عزوز و خلال سنوات عملي بالقناة كان انيس بمثابة الأب و الأخ و الصديق ومهما تغيرت الظروف الا انني سأظل شاهدا على شهامة الرجل و طيبته. أما عبد الله فغرد معلقا على الحملة الإعلامية التي صاحبت اعتقال رحماني ” خاصة بعد سقوط امبراطورية أنيس رحماني كل القنوات تحب تكون هي الإخبارية الأولى في الجزائر. صراع الشيتة والدجل على أشده”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ترند عالمي

#مانشيستر_سيتي

أثار إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) حرمان نادي مانشستر سيتي من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة موسمين بعد “ارتكابه خروقات للائحة اللعب النظيف المالية”. تعليقات كثيرة أمس حيث تضمنت العقوبة التي فرضت على النادي الإنجليزي غرامة تبلغ قيمتها 30 مليون يورو.

وقال اليويفا في بيان إن سيتي ارتكب “انتهاكات خطيرة” للائحة بينما أكد النادي في رد فعل سريع أنه ينوي الطعن على القرار أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي. وفي حال تأييد الحكم لن يتمكن سيتي من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا إذا تأهل للمسابقة القارية الكبرى. يعلق ساسي بالقول ” يعني يحرموا السيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسمين بحجة انتهاك حقوق اللعب النظيف وباريس سان جرمان أصبح شيخ الأندية الأوروبية ¡¡¡¡¡¡¡¡ عجبي” ويرد حسين ” باريس في الطريق لا تستعجل أن شاء الله يكسرو الناديين مع بعض” أما أحمد الكومي فكتب”  خبر مؤسف بالنسبة لي؛ لأننا سنفتقد المتعة في هذه البطولة. اليويفا يقرر منع #مانشيستر_سيتي من دوري الأبطال لمدة سنتين وغرامة 30 مليون يورو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق