كشكول

Trending

ترند محلي

 

# عراك المآزر

لفتت الأخبار التي تداولتها عدة وسائط إعلامية أمس انتباه المغردين في فايسبوك، والتي مفادها أن طلبة من قسم الطب تعاركوا مع طلبة آخرين من قسم الصيدلة بكلية العلوم الطبية بجامعة باتنة2، بسبب تكسير الفئة الأولى لإضراب الفئة الثانية، ما تسبب في وقوع إصابات لدى الطرفين تولى زملاء لهم في التخصصين مداواتها في واقعة غريبة ومثيرة للدهشة بسبب وصول هذه الممارسات التي تعرفها الجامعة إلى هذين التخصصين النبيلين الذين يشهدان سيرا منتظما للدراسة منذ الأزل، إلا أن هذه الحادثة أثارت تعليقات كثيرة ودقت نواقيس الخطر بسبب انحدار الأخلاق داخل الجامعة واجتياح العنف كلياتها.. وفيما قام بعض المعلقين بنشر صور الدماء والضحايا علق آخرون على الحادثة إذ كتب خالد على صفحته في فايسبوك : ههههه اول مرة نسمع طلبة الطب يتهاوشو”.. وكتب عصام ”  قسم الصيدلة بجامعة باتنة في معاناة كبيرة لا أدري لماذا؟؟؟، أما ياسين فرد بقوله ” المستشفى قريب خطوة يالله ماهذا المستوى اطباء المستقبل بفففف”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ترند وطني

#تقديم العطلة

ربما يكون خبر تقديم العطلة الربيعة، هو أسرع خبر تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي لدقائق معدودات وبشكل كبير جدا ثم نفيه في الوقت نفسه، وذلك من خلال تبيان البيان الأصلي الذي دعا إلى تقديم العطلة المدرسية في تونس وليس الجزائر، حيث قام مجهولون بفبركة البيان التونسي بإضافة ترويسة لبيان آخر صدر من قبل من طرف وزارة التربية الوطنية الجزائرية، وقد انخدعت منابر إعلامية كثيرة وكبيرة على غرار بعض القنوات التلفزية بهذا البيان وبثته على شكل خبر هام، هذا الأمر نال اهتماما بالغا من قبل المدونين، الذين واصلوا حملة نقل التعليقات ونفي وزارة التربية الوطنية التي أبقت الباب مفتوحا أمام هذا الاحتمال لاسيما في إجابة وزير التربية على سؤال أحد أعضاء مجلس الأمة في انتظار ما ستجود به الساعات القادمة.

إلى ذلك اهتم المغردون بتقديم كوكبة جديدة من الوزراء في حكومة بتفليقة إلى القاضي المستشار بالمحكمة العليا لسماع إفاداتهم حول تهم تتعلق بالفساد، ويتعلق الأمر بشكيب خليل ونورالدين بوطرفة وطمار وبن مرادي وفرعون وتمازيرت ومصطفى رحيال.. كما اهتموا أيضا بتصريحات عبد الغني الهامل مدير الأمن الوطني السابق أثناء تقديمه للمحاكمة أمس.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ترند عالمي

Covid-19#

ماتزال اخبار فيروس كورونا المستجد تسيطر على الترند العالمي بكل اللغات حيث ينتشر الهاشتاق الذي تستخدمه في العادة وسائل الإعلام لتتبع انتشار الفيروس Covid-19#، في حين يحاول المغردون استخدامه لضمان انتشار أفكارهم تحت وسمه حتى ولو لم يكن الموضوع حول الفيروس، يكتب عابد البدر في صفحته على تويتر ” هل تعلم ؟ ان الدور الأهم في التعامل مع تفشي وباء #كورونا_فيروس في المجتمعات هو للمختصين في علم الوبائيات (الصحة العامة) وليس لأطباء الأمراض المعدية او التنفسية، قوة الأطباء في تشخيص وعلاج المرضى، لا في السيطرة على الأوبئة والحفاظ على الصحة العامة للمجتمعات، كما غردت تغريد تعبرا عن هلعها بقولها ” وزيرة الصحة البريطانية مصابة بكورونا .. وزير الثقافة الفرنسي مصاب بكورونا .. رئيس الأركان الإيطالي مصاب بكورونا رئيس البرتغال مصاب بكورونا .. نواب برلمان في إيران وإيطاليا و أمريكا مصابون بكورونا .. مالنا غير يا الله”، أما أنس جمعة فكتب ” لا نتمنى انتشار #كورونا_فيروس في بلادنا لنبرهن ان منظومتنا الصحية متهالكة، او انهيار اسعار #النفط لنبرهن اننا بدون اقتصاد منوع ومنتج….المريض والحاقد فقط من يتمنى الشر لشعبه وبلده!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق