كشكول

Trending

ترند محلي

# القاتل_الصامت

عادت أخبار العثور على اشخاص من كل الفئات موتى في منازلهم بسبب تسرب الغاز، حيث شهدت عدة ولايات حوادث مأساوية من هذا النوع، ما حرك عددا من الصفحات المحلية التي أعادت مشاركة منشورات تحذيرية متضمنة إرشادات لتهوية المنازل وصيانة أجهزة التدفئة، إلى ذلك شهدت قضية تسريح عمال مصنعي كيا وهيونداي بباتنة تضامنا واسعا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لقيت حركتهم الاحتجاجية تداولا في فايسبوك وتويتر، كما عادت قضايا المخدرات إلى الواجهة من خلال حصيلة نشاطات قوى الأمن التي حجزت كميات معتبرة في باتنة وضواحيها، وهو ما أثار انتباه المدونين الذين استغربوا تكرار عمليات محاولة إدخال المخدرات إلى السجون.

في الشأن السياسي ما تزال هناك هزات إرتدادية للزلزال الذي تسبب فيه إعلان التشكيلة الحكومية الجديدة، حيث واصل المدونون استخدام تقنية الفار في مشاركة المنشورات السابقة لبعض الوزراء المعينين لاسيما كاتب الدولة المكلف بالسينماتوغرافيا، والذي كان محل حملة تشهير غير مسبوقة بسبب مواقفه التي سبقت تعيينه في منصبه الحالي.

 

ترند وطني

#رياض_محرز

أثار عدم قدوم اللاعب الجزائري المحترف في نادي مانشيستر سيتي البريطاني إلى القاهرة اليوم من أجل المشاركة في حفل توزيع جائزة أحسن لاعب إفريقي لسنة 2019 الكثير من التعليقات واعتلى اسم ووسم محرز سلم الترند طيلة أمسية أمس خاصة بعد تغريد فريقه على تويتر بالقول “محارب الصحراء جاهز للديربي”، في إشارة إلى مشاركته في مباراة نصف نهائي منافسة الكأس أمام الجار مانشستر يونايتد. لتأتي هذه الخرجة لتؤكد، عدم تكليف رياض نفسه مشقة السفر، باعتبار أن التسريبات، تؤكد بأن الكرة الذهبية الإفريقية سينالها ساديو ماني.

يعلق محمد على تويتر قائلا “أعتقد أن #رياض_محرز هو الأجدر بالفوز بهده الجائزة بعيدا عن المهارات الفردية التي يتمتع بها أولا بفوزه رفقة ناديه بأقوى دوري بالعالم و كأس الإتحاد الإنكليزي وكذا FA cup و ثانيا تتويجه بكأس أمم إفريقيا هو الأهم .. والذي أعتبره الفاصل بين المرشحين الثلاثة”

اما المعلق الرياضي الشهير حفيظ درراجي فغرد على تويتر قائلا “السنغالي صاديو ماني هو الذي سيتوج غدا أفضل لاعب في افريقيا لسنة 2019، متبوعا برياض محرز ومحمد صلاح.. تتويج مستحق للأسد الذي خاض طيلة السنة 61 مباراة سجل فيها 34 هدفا، قاد منتخب بلاده إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، وتوج بلقب كأس العالم وكأس السوبر الأوربي ودوري أبطال أوربا مع ليفربول. أما سعيد منكاتو  فكتب يقول “محرز وصلاح يحملان آمال العرب للتتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقي”.

 

ترند عالمي

# سرت، # ليبيا

تركزت التغريدات طيلة يوم أمس حول الوضع في ليبيا راصدة التسارع الكبير للأحداث وتسابقها ما بين سياسي وعسكري، حيث تداول المغردون الصور البشعة للقصف الذي استهدف طلاب الكلية الحربية في طرابلس، في حين تحولت الأنظار الدبلوماسية إلى العاصمة الجزائر التي حل بها وزير الخارجية التركي ورئيس حكومة الوفاق الوطني على رأس وفد هام، وفي نهاية اليوم تابع المغردون والمدونون أخبار استيلاء قوات حفتر على مدينة سرت الليبية، وكتب سالم الشرقاوي على تويتر قائلا: “قواتكم المسلحة تدخل مستشفى ابن سينا #سرت وتعثر على عشرات الجرحى من مليشيات #مصراته متواجدين بالداخل بعد فرار المليشيات التي كانت تحرس المستشفى #ليبيا“، وعلقت Engeener   بيوتنا حره في #سرت واملاكنا ومزارعنا حره ونحن لم نوظفها لعمليات حربيه ضد اي طرف. لا نريد حرب لا نريد اطلاق نار لا نريد مشاكل .. نحن نريد ان نعيش بسلام ولا نريد عجله التقدم والتعليم والصحة ان تقف في مدينة سرت. اهالي سرت احرار منذ 1969 ونحن ضد الناتو وضد من دمر الجيش في 2011″، أما شهاب فغرد يقول: “هكذا هم الأتراك يضعون السكين على رقبتك و البندقية على رأسك و يقيدون يديك ويحدثونك في ذات الوقت عن السلام و الحوار والاستقرار والازدهار كل يد توضع في اليد التركية وكل اصبع يضغط على زناد البندقية التركية يجب قطع تلك اليد يرسلون مرتزقة الى #ليبيا و يتحدثون عن الإستقرار هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق